Getting My وظائف الموارد البشرية To Work

Wiki Article



توظف إدارة الموارد البشرية نهجا شاملا لإدارة أكثر الأصول قيمة للمنظمة "القوى العاملة".

الرئيسية - مقالات - مهام الموارد البشرية - ووظائف إدارة الموارد البشرية وأهميتها مهام الموارد البشرية - ووظائف إدارة الموارد البشرية وأهميتها كتابة : بكه

بعض المتخصصين في الموارد البشرية هم عموميون، أي أنهم يغطون جميع جوانب الدور، في حين أن البعض الآخر متخصص.

سياسة الخصوصية

تتضمن إدارة المخاطر مسؤولية مراعاة العوامل المادية والبشرية والمالية لحماية مصالح المنشآت والأفراد.

يمكن لمديري الموارد البشرية تقديم مجموعة متنوعة من المزايا وزيادة فرص التدريب وتحسين ظروف العمل الحالية لتوفير الدافع لهم.

والذي بدوره تعيّن على المديرين التنفيذيين للموارد البشرية التفكير والعمل والمشاركة بشكل مختلف من حيث إدارة تحديات التوظيف.

المكافآت والحوافز: تتجاوز هذه فوائد الرواتب والأجور. حيث يمكن أن تكون الحوافز مكافآت للموظفين الذين يقدمون الأداء المتميز.

تطوير وتنفيذ تدابير السلامة: يعمل القسم على تطوير وتنفيذ مجموعة شاملة من تدابير السلامة التي تتناسب مع طبيعة العمل في الشركة، مثل  سياسات وإجراءات التعامل مع المواد الخطرة، والعمل على ارتفاعات، والتعرض للضوضاء أو الأشعة الضارة، وغيرها.

التدريب: إدخال إجراءات العمل الجديدة أو المعدات الجديدة تتطلب التدريب. يمكن تقديم التدريب في المنزل أو السماح للموظفين بالانضمام إلى الندوات أو الفصول الدراسية.

تخطيط التوظيف: بناءً على التحليل السابق، يضع فريق الموارد البشرية خطة توظيف شاملة، تشمل تحديد قنوات التوظيف المناسبة (مثل مواقع التوظيف الإلكترونية أو المعارض المهنية)، وتصميم سياسات التوظيف وإجراء مقابلات شخصية واختبارات تقييم المرشحين.

النظام الاختياري البديل لمكافأة نهاية الخدمة (نظام الادخار)

وتعدّ هذه العمليات شاهد المزيد حساسة للغاية تتطلب امتثالًا لقوانين محددة يجب أخذها بالحسبان عند تنفيذها، لكن يمكن تبسيطها باستخدام نظام الموارد البشرية تضمن أتمتة متكاملة لكل إجراءات إدارة ودفع المكافآت والعمولات والمزايا المالية، كحساب الضرائب والحضور والانصراف وأوقات العمل الإضافية والحوافز وصافي الأجر والخصومات، إضافة إلى الربط المحاسبي ليوفر سجلات رواتب الموظفين وتحويلها إلى حساب كل موظف؛ بدون أي تدخل بشري.

خدمة العملاء وتهيئة النظام خدمة العملاء وتهيئة النظام

Report this wiki page